شركة تنظيف خزنات ارضي وعلوي بالخرج | 0510302968

شركة تنظيف خزنات ارضي وعلوي بالخرج في إطار جهودنا لضمان سلامة مياه الشرب المخزنة في خزانات المياه ورغبتنا في تحقيق أعلى معدل، وفيما يتعلق بخدمات تنظيف الخزانات بالدرب سنتحدث عن المعايير والاشتراطات التي يجب توافرها للحفاظ على مياه الشرب داخل الخزانات. موصى به من قبل فريق خبراء الملكة كلين.

شركة تنظيف خزنات ارضي وعلوي بالخرج

عوامل الأمان التي نحتاجها في خزان المياه تتوافر بشكل كبير عندما نأخذ في الاعتبار معايير ومتطلبات خزان مياه الشرب بالإضافة إلى مراعاة ثلاثة أمور مهمة:

  • التنظيف الدوري لخزانات مياه الشرب.
  • الصيانة الدورية لخزانات مياه الشرب.
  • عزل خزانات مياه الشرب لحمايتها من العوامل المناخية.
  • التأكد من تأمين الخزانات من جميع الجهات للحفاظ على المياه بداخلها.

معالجة خزانات المياه من الخارج

يمكن تنظيف خزانات المياه من الخارج باتباع الخطوات التالية:

  • ابحث عن الفجوات والفتحات مهما كانت صغيرة أو كبيرة وقم بملئها على الفور.
  • إذا كان خزان المياه غير معزول، فينصح بملء هذه الشقوق بالعزل الكامل.
  • ويجب إغلاق هذه الشقوق والفتحات بشكل آمن دون إفساد الماء والخزان من الداخل.
  • فحص غطاء خزان المياه بعناية، ومعالجة أسباب تسرب الغبار والشوائب إلى داخله، وسد الثغرات التي تتسبب في دخول الغبار والأوساخ.

كيفية حماية خزانات المياه من التلوث

يجب التركيز على اختيار خزان مياه مصنوع من مواد آمنة للاستهلاك البشري، كما أوصت به شركة تنظيف خزنات ارضي وعلوي بالخرج اختر خزانات البولي إيثيلين أو خزانات الألياف الزجاجية أو خزانات الفولاذ المقاوم للصدأ:

  • لا تستخدم الخزانات المصنوعة من مواد غير مناسبة لمياه الشرب، لأن هذه المواد الكيميائية الضارة يمكن أن تتسرب إلى الماء وتضر المستخدمين.
  • يجب أن تكون خزانات المياه محكمة الغلق وأن تكون مقاومة للحشرات لمنع التلوث في الموقع.
  • يجب أن تكون المياه الموردة صالحة للشرب ويتم الحصول عليها من مصدر معتمد، بما في ذلك المياه السطحية والضحلة. أو قد تكون المياه الجوفية عرضة للتلوث في أي وقت بسبب عوامل المناخ والتربة الخارجية.
  • يجب على مقاولي إمدادات المياه المعتمدين تطهير خزانات المياه والنقل من أجل السلامة العامة.
  • يجب تنظيف وتطهير خزانات المياه مرتين في السنة (الربيع والخريف) لإزالة الطحالب والرواسب والبكتيريا الضارة.
  • وضع الخزانات في أماكن بعيدة عن الشمس، لأن الشمس من العوامل التي تساعد على نمو الطحالب وظهور بقع خضراء على جدران الخزان.

شركة عزل الخزانات بحريملاء

تقدم شركة الملكة كلين أفضل شركة تنظيف خزانات بالدرب كافة الخدمات الخاصة بالعناية بخزانات المياه الجوفية المفرغة كما أنها من أفضل شركة تنظيف خزنات ارضي وعلوي بالخرج باستخدام أفضل مواد عوازل المياه من شركات عالمية كما يتبع:

  • شركة عوازل الايبوكسي.
  • عزل سيكو الأسود.
  • عوازل مقاومة سايكو.
  • العزل الأسمنتي للأرضيات.

خطوات شركة تنظيف خزنات ارضي وعلوي بالخرج

  • يتم تحديد النوع المناسب لعزل خزان المياه بناءً على حالة الخزان من حيث احتياجاته، على سبيل المثال، إذا كان هناك تشققات في الأرضيات، فهنا نستخدم العزل الأسمنتي لتطبيق طبقة كاملة على الأرضيات.
  • في حالة وجود شقوق في الجدران نستخدم معجون سيكو الأسود الحديدي لسد جميع الشقوق والكسور في جوانب ومفاصل خزانات المياه.
  • استخدام مواد Seikoproof أو الايبوكسي حسب الميزانية المناسبة مع العميل. من المعروف أن مواد الإيبوكسي تتمتع بحماية أقوى، ولكنها تأتي أيضًا بسعر أعلى.
  • لكن كن مطمئنًا، عندما نقوم بتنظيف خزان المياه الخاص بك، سنقوم بإجراء فحص أولي لحالة الخزان، إذا كنت بحاجة إلى خدمات العزل، فسيتم إعلامك على الفور إذا اخترت العمل معنا أم لا.
  • ملاحظة: نقدم ضماناً على أعمال العزل لدينا لمدة 10 سنوات وأكثر.

نصائح شركة تنظيف خزنات ارضي وعلوي بالخرج

شركة تنظيف خزنات ارضي وعلوي بالخرج
شركة تنظيف خزنات ارضي وعلوي بالخرج

سواء تم طلب الخدمة من شركتنا أو أي شركة أخرى، فلابد من الاهتمام الجيد بهذه الخطوات لضمان تنظيف شامل يدوم لفترات طويلة ويحافظ على نظافة المياه.

توصي شركة تنظيف خزنات ارضي وعلوي بالخرج بتركيب خزان المياه في مكان يسهل الوصول إليه، لتتمكن من القيام بأعمال التنظيف والصيانة دون تعقيدات.

كما يجب أن يكون الخزان موجودًا في مكان آمن وبعيدًا عن ملامسة الأيدي أو تأثير العوامل المناخية المختلفة. لدينا في شركة الدرب لتنظيف الخزانات مجموعة من الاعتبارات التي يجب أن نهتم بها عند تنظيف الخزان.

وهي تشمل ما يلي:

حدد وقتًا لتنظيف خزان المياه يتوافق مع أدنى مستوى للمياه في الخزان، قبل التزود بالمياه النظيفة، لتجنب هدر المياه أثناء التنظيف، مع ضرورة تفريغ الخزان قبل التنظيف الشامل.

إحدى أفضل الطرق لتعقيم خزان المياه هي تبييضه بانتظام باستخدام مبيض الكلوروكس. يحتوي هذا المبيض على 5.25% من المكونات النشطة، وتبلغ كمية المبيض اللازمة لتنظيف خزان المياه جزءًا واحدًا في المليون جزء في المليون.

يجب التأكد من قياس حجم الماء في الخزان قبل إضافة الكلور عند التعقيم، وحساب حجم خزان المياه وإضافة المطهر وفقًا لذلك.

أثناء التنظيف، من المهم جدًا تنظيف زوايا خزان المياه جيدًا، تأكد من عدم وجود أي أوساخ أو أي من المواد الكيميائية المضافة خلفك، إذا كانت هناك رواسب كيميائية في أي ركن من أركان الخزان، فتأكد من غسله لأن ذلك قد يؤدي إلى ظهور رائحة كريهة أو طعم سيئ، وينصح أيضًا بترك خزان المياه معرضًا للتهوية بعد التنظيف حتى يتمكن الهواء النقي من الدوران من الداخل.

يجب أن تشتمل عملية تنظيف الخزانات المتخصصة على نزح المياه ميكانيكيًا وإزالة الرواسب، التنظيف بالضغط العالي، والمكنسة الكهربائية، والرذاذ المضاد للبكتيريا والأشعة فوق البنفسجية.

متى يجب تنظيف خزان المياه؟

من أولويات الوقاية الصحية هو الاهتمام بنظافة خزانات المياه، حيث تسلط شركة تنظيف خزنات ارضي وعلوي بالخرج الضوء على خطورة نوع الملوثات الموجودة في مياه الخزانات التي لا يتم تنظيفها بشكل دوري.

لكن قد يتساءل أصحاب المنازل: متى يجب تنظيف خزان المياه؟

للإجابة على هذا السؤال يمكنك إلقاء نظرة على العلامات التالية:

رائحة كريهة: عدم تنظيف خزان المياه بشكل صحيح لفترة طويلة يؤدي إلى ظهور رائحة كريهة للمياه مثل مياه الصرف الصحي. وذلك لأنه مع مرور الوقت، تختلط الرواسب والنفايات بمياه الشرب وعلى الرغم من أن هذا قد لا يشكل خطرا على صحتك، إلا أنك لن تتمكن من شرب هذه المياه، في مثل هذه الحالات.

تهيجات الجلد والتهابات العين: من المؤكد أن مياه الخزان لا تستخدم فقط للشرب، ولكن أيضًا لغسل الملابس والاستحمام. وجود مواد سامة في الماء يمكن أن يضر الجلد والعينين.

مياه بلون الصدأ تلطخ الأحواض أو الملابس: إذا بدت المياه صدئة، فهذا يعني وجود نسبة زائدة من الحديد. في الماء، وهو غير آمن، لذا إذا لاحظت وجود رواسب صغيرة مذابة في الماء أو أن الماء نفسه ملون، فيرجى الاتصال بنا إلى شركة تنظيف خزنات ارضي وعلوي بالخرج ، سوف نقوم بإرسال موظفين متخصصين في خدمات تنظيف خزانات المياه.

الأمراض المنقولة عن طريق المياه: عدم تنظيف خزانات المياه لفترات طويلة يجعلها مرتعا للبكتيريا والفيروسات الأخرى، وهذا يعني أن الأشخاص الذين يستخدمون الخزان قد يصابون بالمرض في نهاية المطاف بسبب الأمراض المنقولة بالمياه.

أنواع خزانات المياه

هناك العديد من خزانات المياه المستخدمة في المملكة، وهناك أنواع محددة ننصح بها، ويمكن أيضًا اختيار نوع الخزان بناءً على استخداماته، كما يتم وضع الخزانات العلوية فوق المباني السكنية أو الشركات لتوفير المياه عند حاجة الإنسان، الاستخدامات، مثل الماء للشرب أو الأكل، أو للاستخدام المنزلي العام، وهذا النوع منتشر في المملكة، وينصح دائماً أن يكون أحد الأنواع الثلاثة التالية:

تعتبر خزانات البولي كربونات المعروفة بشكلها المتعرج من الأنواع الجيدة جدًا للاستخدام في المنازل والشركات، والتي تعتمد عليها في حياتك اليومية كالشرب والأكل والوضوء وغيرها مصنوع من مادة لا تتفاعل مع الماء. ولذلك لا يحدث أي تغيير في لون أو طعم أو رائحة الماء.

تعتبر خزانات الفيبرجلاس من أفضل الأنواع المستخدمة للأغراض المنزلية ولا تتفاعل مع الماء وتحافظ على جودة المياه لفترات طويلة.

ثانياً الخزانات الترابية: ويتم وضعها في أسفل المنزل إما تحت المنزل أو في الحديقة أو خلف المنزل. وغالبا ما تستخدم لأغراض مثل غسيل السيارات أو سقي النباتات في الحديقة، ويتم استخدام إحدى الطريقتين لإنشائها.

الخرسانة المسلحة: أحد الخزانات الشائعة في المملكة، والتي يتم بناؤها بمواد إنشائية خرسانية ثم عزلها بإحدى طرق العزل ثم تعبئتها واستخدامها.

أما النوع الثاني فهو مصنوع من الصاج، وهو مصنوع من الصاج ثم يتم عزله بمواد تمنع تسرب الماء، كما أنها تستخدم لأغراض أخرى غير الشرب والطبخ.

نصائح عند تركيب خزانات المياه

هناك العديد من النصائح التي يجب عليك التركيز عليها عند تركيب خزانات المياه في منزلك لتجنب الحاجة إلى أعمال التنظيف والترميم والصيانة، لتجنب المشاكل التي لا تحتاج إليها عند تنظيف خزانات المياه في الممر، هذه النصائح ستوفر عليك الكثير، وننصحك دائمًا باتباع كافة التفاصيل للحصول على خزان مميز ونظيف باستمرار، ولا تفكر كثيرًا في مشاكل الخزان. تتضمن هذه النصائح ما يلي.

نوع الخزان: يجب اختيار نوع الخزان الذي لا يتفاعل مع الماء ولا يغير شكله ويسهل تسرب الشوائب والأتربة، كما ننصح بالأنواع التالية: خزانات البولي إيثيلين – خزانات الستانلس ستيل – الخزانات الخرسانية ولكن يجب أن تكون معزولة بشكل جيد بمادة عازلة ممتازة.

تصميم الخزان: من أهم الأشياء التي يجب التفكير فيها هو إنشاء خزانات سهلة التنظيف تحتوي على فتحات لأدوات ومعدات التنظيف والعمال، كما يجب أن تكون مغلقة جيداً وتمنع دخول الشوائب والحشرات إلى داخلها.

موقع الخزانات: يجب اختيار موقع مناسب للخزان ليسهل الوصول إليه أثناء التعبئة والتنظيف، والأهم هو وجود مكان بعيد عن الشمس مما يساعد على منع التعفن والركود وظهور بقع خضراء في الخزان وتلوثه.

حجم الخزان: يجب اختيار حجم مناسب للاستخدام ومناسب للمكان الذي سيتم وضعه فيه.

درجة شفافية الخزان: يفضل اختيار الخزانات الداكنة التي لا تساعد على وصول الضوء إلى الماء داخل الخزان لأنه سينشر التعفن ويفسد الماء بسرعة أكبر.

ما هي تكلفة تنظيف الخزان العلوي والأرضي؟

تختلف تكلفة تنظيف خزانات المياه حسب حجم خزانات المياه، لذا نرجو توضيح نوع سكن الخزان، مع العلم أن السعر يبدأ من 300 ريال للخزان الأرضي.

هل تقومون بتعقيم الخزانات؟

يتم غسل وتعقيم الخزان بالكامل بعد تفريغه من المياه بشكل كامل، ثم يتم إزالة جميع المخلفات الصلبة والأوساخ من أرضية الخزانات، بعد ذلك تأتي مرحلة الغسيل والتعقيم.

ما هي أنواع العزل التي تستخدمها؟

نستخدم عدة أنواع من العوازل، أفضلها العوازل الإيبوكسية المائية، وكذلك مواد سيكو بلاك التي تكمل عمل الايبوكسي بمستوى أعلى من المواد العازلة الأخرى وتضمن جودة المياه داخل الخزان وكذلك عدم وجود تسريبات.

عندي خزان يحتاج تنظيف متى تكون أول مرة متاحة؟

نحن نقدم خدمات غسيل خزانات المياه في نفس اليوم أو في اليوم التالي على الأكثر، كل ما عليك فعله هو حجز موعد معنا في شركة الملكة كلين.

هناك رائحة في الماء فهل من الممكن أن يكون قادما من الخزان الأرضي أو العلوي؟

أما بالنسبة للخزان العلوي، فغالبًا لا يكون غطاء الخزان موجودًا أعلى خزان المياه أو يتم تركه مفتوحًا، مما يسبب دخول أي رائحة إليه أما بالنسبة للخزان الأرضي فهو على الأرجح تسرب لمجاري أو مجاري منزلية.

كم من الوقت يستغرق تنظيف وتعقيم خزانات المياه؟

يتطلب تنظيف وتعقيم خزانات المياه عدة ساعات حتى تتم عملية التنظيف بالشكل الصحيح، كما أن تعقيم الخزان يحتاج إلى وقت محدد حتى يتم تنظيف كافة الشوائب، كما تقدم شركة تنظيف وتعقيم خزانات المياه أرخص الأسعار حتى يحصل عليها جميع العملاء

الوقت اللازم لصيانة وتنظيف خزانات المياه.

كما يتعرض خزان المياه للغبار والفطريات والجراثيم، ونستخدمه أيضًا في الشرب والطبخ والوضوء، لذلك يجب التعامل مع شركة متخصصة وخبيرة في أمور التنظيف بكل عناية واهتمام. لذلك يجب المتابعة مع الشركة وتنظيفه بشكل دوري لحماية خزان المياه من التلوث والتسربات.

كيف يمكن أن نثق في شركة تنظيف خزنات ارضي وعلوي بالخرج؟

تتمتع شركة تنظيف خزنات ارضي وعلوي بالخرج بشهرة عالمية ولها سنوات عديدة من الخبرة مما يجعلها رائدة في مجال تنظيف خزانات المياه، كما يمكنك الحصول على معلومات حول مصداقية وسلامة شركة تنظيف الخزانات بالخرج من خلال عملائنا السابقين، كيف تقدم الشركة خدماتها وهل هي على استعداد لتقديم أرخص الأسعار مع خدماتنا المستمرة وعالية الجودة؟

شركة تنظيف منازل بالخرج

نقوم أيضًا بتنظيف الأوساخ والغبار من الأسقف والديكورات المعلقة في منازلكم، ونقوم بتنظيف الستائر والأثاث من الغبار والبقع تنظيف وغسل الأدراج من جميع أنواع الأوساخ، وتلميع الأثاث بمختلف أنواع الملمعات، وتنظيف الثريات وغسل غرف المعيشة وإكسسواراتها بمواد حديثة له روائح عطرية وينظف جميع الأثاث من الأتربة وينظف الأثاث من الأوساخ العالقة.

وبهذا نكون قد تعرفنا على خدمة شركة الملكة كلين فإذا كنت ترغب في خدماتنا شركة عزل فوم بالخرج يمكنك الآن التواصل معنا عبر الواتساب للحصول على الخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب