عزل خزان المياه الفيبر جلاس بعد أصلاح الثقوب

خدمة عزل خزان المياه الفيبر جلاس بعد أصلاح الثقوب من أهم الخدمات التي تطلب من السكان، وذلك لأن خزانات المياه المصنوعة من مادة الفيبر جلاس كثيرًا ما تتعرض إلى التصدق أو التشقق وتعد هذه هي أبرز مشاكلها، لذا يحتاج الأشخاص في الشركات أو المنازل والبنايات التي تستخدم هذا النوع من الخزانات إلى إصلاحها بدقها لكيلا تتكرر المشكلة مرة أخرى، وسوف نتعرف من خلال موقعنا إلى أفضل شركة تقدم هذه الخدمة.

عزل خزان المياه الفيبر جلاس بعد أصلاح الثقوب

عزل خزان المياه الفيبر جلاس
عزل خزان المياه الفيبر جلاس

إن عزل خزان المياه الفيبر جلاس بعد أصلاح الثقوب تعني لحام الخزان بطريقة صحيحة، وهذه العملية تتم وفقًا لخطوات معينة تسير على النحو التالي:

  1. تقوم العمالة المتخصصة بتفريغ الخزان من الماء تمامًا.
  2. غسل الخزان جيدًا لتنظيفه وتطهيره من أي ميكروبات أو طفيليات تكون غير مرئية، أو حتى الصدأ الذي يتراكم داخل الخزان وتركه في الهواء حتى يجف.
  3. تتم معاينة الخزان لتحديد مكان الثقب أو الشرخ الموجود في الخزان ومعرفة حجمه بالضبط لاختيار نوع اللحام الأنسب.
  4. هناك أنواع متعددة من اللحام الخاصة بخزانات الفايبر جلاس مثل بولي إيثيلين والأيبوكسي والمكواة اللحام الحراري واللحام بالعزل المائي.
  5. دهن بعض الأجزاء التي كانت بها شقوق من خلال خلط مواد البوليستر المخفف بنسب متباينة حسب المعايير القياسية.
  6. التأكد من عدم وجود أي شقوق بعد اللحام والعزل، وإذا كانت هناك أجزاء أخرى متضررة يتم تغطيتها وعزلها بخيوط من الفيبر جلاس ثم طلائها مرة ثانية وتُكرر تلك العملية للتأكد من سداد وعزل الثقوب.
  7. تنظيف الخزان لإزالة أي روائح عالقة ثم تعقيمه لإعادة ملئه بالماء.
  8. عمل متابعة دورية للتأكد من سلامة ونظافة الماء.

ما هو الفايبر جلاس

في إطار التعرف إلى كيفية عزل خزان المياه الفيبر جلاس بعد أصلاح الثقوب يجب أن نتعرف إلى الفايبر جلاس، وهي عبارة عن مجموعة من المواد المركبة التي تكون مصنوعة من ألياف زجاجية معزولة بالراتنجات البلاستيكية، وتلك المواد تتميز بأن وزنها خفيف جدًا وبالرغم من ذلك لديها متانة وقوة تحمل عالية.

هذه المواصفات والمزايا تجعلها مناسبة وخيارًا ممتازًا للكثير من التطبيقات، حيث يستخدم الفايبر جلاس في تصنيع الخزانات والأنابيب والمركبات والزوارق وغيرها، لأنه يقدم قوة هيكلية ممتازة ويتمتع بقدرة عالية على مقاومة التآكل والتأثيرات البيئية.

أفضل مواد لحام الفيبر جلاس

في إطار التعرف إلى كيفية عزل خزان المياه الفيبر جلاس بعد أصلاح الثقوب، سنتعرف فيما يلي إلى أفضل المواد التي تستخدم في لحام خزانات المياه المصنوعة من مادة فايبر جلاس:

غراء ساكو

يعد غراء ساكو من أفضل أنواع المواد اللاصقة للخزانات الفيبر جلاس وهو متوفر بأكثر من شكل وجميع فئاته ممتازة، إلا أن ليس جميعها يصلح للحام الخزانات لذلك يفضل عدم تجربة استخدامها بشكل ذاتي والاستعانة بالشركة لكي تتصرف بالشكل الصحيح.

غراء خزانات الفايبر جلاس

هذا النوع من المواد اللاصقة مصمم خصيصًا للصف الخزانات الفيبر جلاس ويعتبر هو الخيار الأكثر أمانًا ويصنف ضمن المواد الجيدة لعلاج مشكلة تشقق الخزانات والكسور التي تصيبها، والسبب وراء كونه من أفضل الأنواع هو أنه مصنوع مادة الفيبر جلاس في الأساس مما يجعله لحام متين جدًا للخزان ولكنه يحتاج إلى خبير في تطبيقه.

الإيبوكسي السائل

الإيبوكسي السائل مادة جيدة جدًا للحام الخزان الفيبر جلاس فهو في الأساس يكون سائلًا ثم يتصلب ويلتصق بسرعة، وهو من المواد الأكثر فاعلية في علاج تصدعات الخزانات والتخلص من أي شقوق فيها، وأكثر ما يميزه هو أنه يعمل على عزل الماء بامتياز ولا يسمح بتسرب الماء، مما يضمن عدم تكرر مشكلة التآكل والتشقق التي تحدث للخزان.

خدمات شركة تصليح خزان المياه الفيبر جلاس

عزل خزان المياه الفيبر جلاس
عزل خزان المياه الفيبر جلاس

تقدم شركة عزل خزان المياه الفيبر جلاس بعد أصلاح الثقوب العديد من الخدمات لعملائها مثل:

اللحام وتصليح الخزانات

تقدم الشركة خدمة عزل خزان المياه الفيبر جلاس بعد أصلاح الثقوب ولحام الخزانات بكل أحجامها وأنواعها وخاصةً الفايبر، حتى الخزانات العلوية والأرضية باستخدام أفضل مواد اللحام ذات الجودة العالية.

كشف العيوب

لدى الشركة طاقم عمل متخصص في الكشف المبكر عن العيوب التي عادةً ما تحدث لخزانات المياه وخاصةً الخزانات الفايبر جلاس، وهذه الخدمة بالغة الأهمية لأنها تحد من احتمالية حدوث مشكلة كبيرة يكون حلها صعبًا فيما بعد أو مكلف أو غير قابل للإصلاح بالمرة.

تنظيف الخزانات

خدمة تنظيف الخزانات تعد من أهم الخدمات التي تقدمها الشركة وعلى أعلى مستوى، حيث يقوم الفريق المختص بعملية التنظيف باحترافية للتخلص من جميع الرواسب والشوائب الموجودة في الخزان مع تقديم أقوى عزل أكثر فاعلية.

حماية الخزانات وتبطينها

تقدم الشركة خدمة تبطين الخزانات لكي تكون أكثرة قوة ومحمية تمامًا من أي مؤثر خارجي.

الصيانة الدورية

تقدم الشركة خدمة الصيانة الدورية لكل أنواع خزانات المياه للحفاظ على جودتها وسلامتها والتأكد من استقرار جودة اللحام والعزل.

الفرق بين الخزان الفايبر جلاس والخزان البلاستيك

عزل خزان المياه الفيبر جلاس
عزل خزان المياه الفيبر جلاس

يظن البعض عن كل أنواع الخزانات واحدة وتعطي نفس النتيجة ولكن هذا غير صحيح، حيث إن الخزان البلاستيك يختلف عن الخزان الفايبر جلاس في العديد من النقاط مثل:

  • الخزان البلاستيك مصنوع من مواد بلاستيكية مثل البولي بروبيلين والبولي إيثيلين وهذا يجعلها أكثر خفة وأقل مقاومة للتآكل، بينما يصنع الخزان الفايبر جلاس من ألياف زجاجة مشبعة بالراتينج وهذا يجعلها أكثر قوة وصلابة.
  • الخزان البلاستيك أقل في الوزن مما يجعل فكه ونقله وتركيبه سهلًا، بينما يكون الخزان الفايبر جلاس أثقل وزنًا ويحتاج إلى هيكل دعم قوي لتحركيه.
  • الخزان البلاستيك أقل في المتانة وأكثر عرضة للتلف إذا واجه ظروفًا بيئية صعبة، أما الخزان الفايبر جلاس فهو أكثر متانة ويتحمل كل الظروف البيئية.
  • الخزانات البلاستيك متاحة بأشكال وأحجام متنوعة وتستخدم بكثرة في المنازل، بينما الخزانات الفايبر جلاس مصممة بأحجام كبيرة وتستخدم في المشروعات الكبرى وبعض التطبيقات الصناعية.
  • سعر الخزان البلاستيك أقل من الخزان الفايبر جلاس والسبب يرجع إلى المواد عالية الجودة والمتينة المستخدمة في خزانات الفايبر.

تابع المزيد: شركة عزل فوم في الدلم | 0510302968

نصائح للحفاظ على خزانات الفيبر جلاس

تقدم شركة عزل خزان المياه الفيبر جلاس بعد أصلاح الثقوب لعملائها مجموعة من النصائح التي تساعدهم في الحفاز على الخزان الفايبر جلاس، وتتلخص هذه النصائح في النقاط التالية:

  • إغلاق محابس المياه الموجودة في الخزانات وكذلك الصمامات خاصةً في حال الاستغناء عن الخزان لفترة طويلة.
  • تعقيم الخزان من وقت لآخر باستخدام مواد تنظيف عالية الجودة لتكون آمنة على الأسرة.
  • استخدام الكلور المخفف في التنظيف منعًا لوجود أي احتمالية لتسمم الماء على المدى البعيد، مع ضرورة استخدام فرشاة مخصصة لتنظيف الخزان لإزالة أي شوائب أو رواسب عالقة.
  • فتح صمام المياه لكي يساعد في تحريك الشوائب الموجودة في الخزان للتأكد من خروجها.
  • في حال مواجهة أي مشكلة يجب الاستعانة بأحد المتخصصين.

إن مشكلة تشقق الخزان الفايبر جلاس ليس صعبة إذا تمت الاستعانة بشركة متخصصة لمعالجة الوضع وعلاج عزل خزان المياه الفيبر جلاس بعد أصلاح الثقوب، لأن ترك هذه المشكلة تتسبب في زيادة صعوبتها ووصولها إلى مرحلة سيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب